Al Hussein Bin Talal University celebrates the graduation of the twenty-fourth batch of its students.


 تحت رعاية رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة أقيم حفل تخريج الفوج الرابع والعشرين من طلبة جامعة الحسين بن طلال في الساحة الرئيسية للتخريج في الجامعة، والذي استمر على مدار ثلاثة أيام من طلبة الكليات العلمية والإنسانية والدراسات العليا والبالغ عددهم 1756 طالباً وطالبة، للفصول الدراسية الاول والثاني والصيفي للعام الجامعي 2022/2023 وبحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية رئيس اللجنة العليا للتخريج الأستاذ الدكتور محمد الرصاعي ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور أحمد أبو جري.

حيث تم في اليوم الاول تخريج طلبة كلية تكنولوجيا المعلومات وكلية العلوم التربوية وكلية البترا للسياحة والاثار وكلية القانون وكلية الهندسة، وفي اليوم الثاني قامت الجامعة بتخريج طلبة كلية الاداب وكلية العلوم وكلية ادارة الاعمال والاقتصاد، وفي اليوم الثالث والاخير خرجت الجامعة طلبة كلية الاميرة عائشة بنت الحسين للتمريض والعلوم الصحية وطلبة الدراسات العليا والدبلوم العالي.
وفي كلمته رحب رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور عاطف الخرابشة بالحضور واولياء أمور الطلبة الخريجين وقدم لهم اسمى آيات التهنئة والتبريك بتخرجهم من جامعة اغلى الرجال الحسين بن طلال.
وقال الدكتور الخرابشة أن جامعة الحسين بن طلال وهي الجامعة الاولى في عهد صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين والتي تستعد للاحتفال بيوبيلها الفضي تحرص على ان يكونوا خريجيها منارة علم ًوانجاز وابداع، فهم وبكل تأكيد جزءُ لا يتجزأ من بناة هذا الوطن ورافد من روافد العطاء والبناء ممن تسلحوا بالهمة والعزيمة الصادقة واخذوا على عاتقهم العمل بكل جد واخلاص وفاءً للوطن واهله.
واضاف الدكتور الخرابشة أن الجامعة اليوم اعدت شباباً متميزا يتقد معرفة واملاً وعزيمة وعشقا للوطن، مستمدين عزيمتهم من عزيمة قائد الوطن المفدى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين الذي يعول عليهم مستقبل الأردن وحاضره، ومواصلة مسيرة العطاء والبناء جيلا بعد جيل،
وخاطب الدكتور الخرابشة الخريجين استوصوا بجامعتكم خيرا وحافظوا على سمعتها من خلال سمو اخلاقكم ورقي مستوياتكم واخلاصكم في أعمالكم، داعيا لهم بتوفيق من الله وأن يسدد على طريق الخير خطاهم وأن يحفظ الأردن وطناً عزيزاً في ظل حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم، وولي عهد المملكة سمو الأمير الحسين بن عبدالله حفظهم الله ورعاهم.
واضاف الخرابشة انه من حسن الطالع ان يأتي احتفال الجامعة بتخريج طلبتها في خضم احتفالات الوطن بذكرى المولد النبوي الشريف، مقدما التهنئة بهذه الذكرى العطرة الى سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وولي عهده الأمين سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني حفظهما الله ورعاهم.
وجدد الخرابشة باسم اسرة جامعة الحسين بن طلال الولاء والانتماء لسيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم، مؤكدا ان جامعة الحسين بن طلال ستبقى حاضنة العلم والمعرفة والثقافة، ومعول التغيير الايجابي البناء وبناء الفكر الانساني الحضاري كما ارادها جلالته.
وقدم رئيس اللجنة العليا للتخريج نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور محمد الرصاعي التهنئة والتبريك للطلبة الخريجين وذويهم وهنأ اسرة الجامعة على روعة التنظيم، مقدما شكره وتقديره لكل من ساهم في اخراج الحفل بصورة تعبر عن اصالة جامعة الحسين بن طلال، وريادتها في محافظة معان والوطن.
وفي كلمته قال عميد شؤون الطلبة الدكتور احمد المحتسب موجهاً حديثه إلى الخريجين إنهم اليوم يودعون مجالاً معرفيَاً تلقوا خلاله صنوف المعرفة والخبرة والعطاء، وتناولوا فيه أشهى ثمار النبوغ الإنساني، خبرة الأساتذة، وتعاليم المعرفة الجامعية، ويعبرون اليوم باباً آخر من أبواب الحياة العملية، يوظفون فيه ما تعلموا من خبرات علمية، يبنون فيها الوطن بعد أن منحتهم جامعة الحسين بن طلال كل ما يمكن أن يعينهم على تحمل المسؤوليات.
ولفت الدكتور المحتسب إلى أن الجامعة أتاحت لطلبتها وخريجيها فرصا كثيرة للاستفادة، وعلى أيدي اساتذة مميزين، وصولا نحو مراتب التميز والابداع، مؤكدً أن الجامعة تواصل التميز والتطور والتقدم في مختلف المجالات وتمضي نحو التحديث والتطوير لمنظومة كلياتها العلمية والإنسانية.
كما اشتملت كلمات الطلبة الخريجين خلال ايام التخرج على الترحيب بضيوف الجامعة وتهنئة زملاءهم وذويهم بتخرجهم من جامعة اغلى الرجال وهم يودعونها مسلحين بالعلم والفكر والمعرفة، مقدمة إياهم ثمرة عطاء وإنجاز للوطن التي نسجت بجهود العاملين كافة من أكاديميين وإداريين في الجامعة.
واشتمل حفل التخريج على فقرات ابداعية قدمها الطالب حمزه الشاويش باسلوب ريادي مبتكر لاقى استحسان الأهالي والطلبة الخريجين، كما شاركت فرقة موسيقات الأمن العام بمعزوفات وطنية، اضافت الفرح الى قلوب الطلبة الخريجين وذويهم.