الأخبار

يوم علمي بكلية تكنولوجيا المعلومات وكلية القانون في جامعة الحسين بن طلال


ضمن احتفالات جامعة الحسين بن طلال بذكرى اليوبيل الفضي وتأسيسها ال 25 رعى رئيس جامعة الحسين بن طلال بالوكالة الأستاذ الدكتور محمد الرصاعي اليوم العلمي لكلية تكنولوجيا المعلومات وكلية القانون في الجامعة.
وفي كلمته في اليوم العلمي لكلية تكنولوجيا المعلومات قال راعي الحفل رئيس الجامعة بالوكالة الأستاذ الدكتور محمد الرصاعي أن كلية تكنولوجيا المعلومات من الكليات الأساسية في الجامعة مستذكراً بداية نشأة الكلية من قسم للحاسوب بكلية العلوم إلى أن تطورت وأصبحت من الكليات المتميزة على مستوى الجامعة وقريناتها في الجامعات الأردنية، كما أن لها الفضل الكبير في عمليات الحوسبة في الجامعة.
وأضاف الدكتور الرصاعي أن ما يميز كلية تكنولوجيا المعلومات هيئتها التدريسية المتميزة والحاصلة على الشهادات من الجامعات العالمية المرموقة والذي ينعكس بالتالي على طلبتها الخريجين المتميزين الحاصلين على أحدث العلوم.
ورحّب عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الأستاذ الدكتور أيمن الضمور في كلمته بالحضور في اليوم العلمي للكلية، والذي يبرز التميز الأكاديمي والإبداعي لطلبة الكلية في مجال تكنولوجيا المعلومات كما يظهر روح المبادرة والعمل الجماعي للطلبة في خدمة الكلية والجامعة.
وأضاف الدكتور الضمور أنه وفي غمرة الاحتفال باليوبيل الفضي لتأسيس الجامعة فإنها دعوة للجميع لبذل المزيد من الجهد لتقديم كل ما يساهم في رفعة الجامعة لتحقيق رؤيتها ورسالتها نحو التميز، وهو يعكس ايضا التزامنا بتطوير عملية التعليم والتعلّم والابتكار والحرص على مواكبة أحدث التطورات التكنولوجية.
واشتمل اليوم العلمي لكلية تكنولوجيا المعلومات على تكريم للطلبة الأوائل والمتميزين في المسابقات والمبادرات، كما تم عرض تقديمي عن اللعبة الإلكترونية (خلف الأبواب) والحاصلة على المركز الأول في مسابقة هاكاثون مكافحة الفساد والنزاهة، وفيديو يتحدث عن الجامعة من ابداع وانتاج طلبة الكلية، وورشة لصيانة أجهزة اللابتوب، ومسابقة أفضل فريق برمجي.
كما رعى رئيس الجامعة بالوكالة الأستاذ الدكتور محمد الرصاعي اليوم العلمي لكلية القانون، والذي أقيم في قاعة الدكتور رامي السعودي للمحاكمات الصورية.
واعرب عميد كلية القانون الدكتور عبدالله الحميدات عن فخره واعتزازه في خضم الاحتفالات باليوبيل الفضي لتأسيس الجامعة وبما تم إنجازه في كلية القانون ومستوى الطلبة الخريجيين بالرغم من انه لم يمض على انشاء الكلية سوى سبع سنوات فقط.
كما تحدث عن رؤية الكلية المتمثلة بضرورة تمكين الطلبة في الجوانب العملية وعدم الاقتصار على العلوم النظرية، والحرص على اطلاعهم بكافة المستجدات القانونية، حيث تم اختيار فعاليات اليوم العلمي لكلية القانون لتترجم هذه الرؤية، من خلال عقد محاكمة صورية لقضية افتراضية تتعلق بالطعون الانتخابيةـ واجراء محاكاة لعملية الاقتراع والفرز وكيفية تقديم الاعتراضات والبت فيها أمام لجان الاقتراع والفرز.
كما تم عقد ندوات قانونية من قبل مختصين في مسائل قانونية مهمة تتمثل بفلسفة المشرع الأردني في تحديد الجرائم المستثناة بموجب قانون العفو العام، وايضاً موقف المشرع الأردني من حماية المستهلك لا سيما في مجال العقود الالكترونية ، واجراء مسابقة قاتونية وثقافية لطلبة الكلية.