ادراج ثلاثة أسماء من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ضمن 2% من باحثي العالم الأكثر تأثيراً

 ادراج ثلاثة أسماء من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة ضمن 2% من باحثي العالم الأكثر تأثيراً

في دراسة شملت أكثر من مئة ألف باحث وبالتعاون مع قاعدة البيانات العالمية سكوبس، قام مجموعة من الباحثين في جامعة ستانفورد الأمريكية بوضع آلية جديدة لتصنيف الباحثين، ووضعت قائمة تشمل 2% من باحثي العالم الأكثر تأثيراً في مجال تخصصاتهم على مدى مسيرتهم البحثية.
 
وقد تم إدراج ثلاثة أسماء من أعضاء هيئة التدريس بكلية الهندسة ضمن هذه القائمة وهم: الأستاذ الدكتور عمر الخشمان، والأستاذ الدكتور صلاح الذيابات، والدكتور سعود الذنيبات.
 
من جهته هنأ الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة رئيس الجامعة أعضاء هيئة التدريس على تميزهم، والإرتقاء بإسم جامعة الحسين بن طلال والوصول بها للعالمية، الأمر الذي يبرهن على وجود الكفاءات المتميزة في الجامعة، القادرة على المنافسة والتميز.
 
وقال الدكتور الخرابشة إن جامعة الحسين بن طلال بجميع كوادرها تثمن الجهود التي قام بها أعضاء هيئة التدريس وتميزهم في هذه القائمة العلمية العالمية، والتي بالتالي ستلقي الأثر على تميز المخرجات من طلبة الجامعة، وتخريج طلبة متميزين تأهلوا على أيدي أعضاء هيئة تدريس متخرجين من أرقى الجامعات العالمية، ويحملون أعلى الشهادات المتميزة في تخصصاتهم، وتحقيق رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم في رفعة ونهضة قطاع التعليم العالي في الوطن.
 
ومن الجدير ذكره أن الدراسة أنتجت ملفين رئيسيين يحتويان على الباحثين الأبرز في شتى العلوم والمجالات على مستوى العالم، القائمة الأولى اعتمدت على النتاج العلمي للباحثين خلال المدة منذ عام 1960 الى عام 2019، وفي حين أن القائمة الثانية اقتصرت على النتاج العلمي للباحث خلال العام 2019 فقط، و أعتمدت الدراسة على عدد الاستشهادات للأوراق العلمية المنشورة لكل باحث مقرونة بصيغ رياضية تعد هي الأحدث لتصنيف الباحثين عالميا.
 
وسيتم تكريم الباحثين المتميزين من قبل رئيس الجامعة في حفل خاص، تقديرا لجهودهم وتميزهم، وتشجيعا لجميع أعضاء هيئة التدريس في الجامعة على البحث العلمي.
النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.