A scientific workshop entitled (Database management and protection systems)

تحت رعاية عميد شؤون الطلبة الدكتور بشير كريشان، وضمن نشاطات مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين/صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، أختتمت في قاعة البترا في الجامعة الورشة العلمية بعنوان (نظم إدارة وحماية قواعد البيانات)، والتي قدمها رئيس قسم نظم المعلومات الحاسوبية بكلية تكنولوجيا المعلومات الدكتور خلدون المغربي.

وتحدث الدكتور خلدون المغربي حول المفاهيم الرئيسية لنظم إدارة وحماية قواعد البيانات ومناقشة موضوع أمن وحماية المعلومات وقواعد البيانات وبيان مفهوم موضوع الامن السيبراني بشكل عام.

كما سلط المغربي الضوء على قواعد بيانات أوراكل وبيان مميزاتها وتطبيقاتها ودرجة أمن وحماية المعلومات الذي تقدمه لغة البرمجة أوراكل، كما استعراض موضوع انترنت الأشياء لما لهذا الموضوع من أهمية كبيرة جميع مجالات الحياه.

من جهته شكر سليمان عليدي مدير مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين الدكتور خلدون المغربي على جهوده في إقامة الورشة التدريبية والتي أبدى الطلبة خلالها استفادة كبيرة بالإطلاع على مفهوم إدارة وحماية قواعد البيانات، وتمكينهم وتزويدهم بالمهارات الكافية التي تدعمهم وتزيد من خبراتهم جنباً إلى جنب مع خبرتهم العلمية لتواكب سوق العمل ومتطلباته المتسارعة.

حضر الورشة مجموعة من طلبة الجامعة ومن كافة التخصصات.

 

 
Newsletter
Enter your email address to get the latest news, special events, and activities directly related to your inbox.