Accreditation and Quality Assurance Department


 

أهداف الدائرة:

1.  إعداد نظام ضمان الجودة ومتابعة تطبيق المعايير وجمع التغذية الراجعة وتحليل البيانات واقتراح التحسينات على نظام ضمان الجودة وتقييم الانجاز والأداء.

2.  تقييم اداء الوحدات التعليمية والادارية في مجال الاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة ومتابعة تطوير الاداء والعمليات والمخرجات مع مختلف الكليات والوحدات في الجامعة.

3.  المتابعة المستمرة لاداء الوحدات التعليمية والادارية في مجال الاعتماد الاكاديمي وضمان الجودة بهدف الايفاء بتحقيق رسالة واهداف الجامعة.

4.  المشاركة الفعّالة في تطوير معايير وادوات واليات تقييم الاداء الاكاديمي والاداري وقياس الانجازات واقتراح اجراءات من شأنها تطوير الاداء والمخرجات .

5.  المساهمة في اجراء عمليات الدراسة الذاتية (التقييم الذاتي) للبرامج الدراسية واعداد دليل يبين معايير ومؤشرات تنفيذ هذه العملية بمختلف مراحلها، والمساهمة في اعداد وكتابة تقارير التقييم الذاتي للبرامج الدراسية بالتنسيق مع المعنيين في الكليات والعمادات والوحدات الادارية.

6.  المشاركة في اقتراح سياسة وانظمة وضوابط ومعايير الحصول على الاعتماد الاكاديمي، واعداد طلبات الاعتماد بالتنسيق مع الكليات المختلفة ورفعها الى الجهات المعنية.

7.  التعاون مع الجامعات الاردنية والوكالات الدولية لضمان الجودة لاكتساب الخبرات وتطوير احدث المعايير والاجراءات المستخدمة في الجامعة.

8.  المشاركة في اعداد الدراسات والمسوحات التي تساهم في ربط مخرجات التعليم والتعلم في الجامعة مع متطلبات سوق العمل وتضمين ذلك في الخطط والبرامج الدراسية في الجامعة.

9.  المشاركة في اعداد وتنفيذ برامج نشر ثقافة الجودة في جميع الكليات التعليمية والوحدات الادارية في الجامعة وضرورة الالتزام بمعايير ضمان الجودة في جميع العمليات.

10. التنسيق مع هيئة الاعتماد لتنفيذ امتحان الكفاءة الجامعية بالتعاون مع وحدة القبول والتسجيل ومركز الحاسوب واعداد التقارير المطلوبة.