الأخبار

يوم علمي بكلية الاميرة عائشة بنت الحسين للتمريض والعلوم الصحية وكلية العلوم التربوية في جامعة الحسين بن طلال


ضمن احتفالات جامعة الحسين بن طلال بذكرى اليوبيل الفضي وتأسيسها ال 25 رعى رئيس جامعة الحسين بن طلال بالوكالة الأستاذ الدكتور محمد الرصاعي وبحضور أمين عام المجلس التمريضي الأردني الدكتور هاني النوافلة وعدد من مدراء المستشفيات ومدراء الدوائر والشخصيات في محافظة معان اليوم العلمي لكلية الأميرة عائشة بنت الحسين للتمريض والعلوم الصحية.
وقال راعي الحفل رئيس الجامعة بالوكالة الأستاذ الدكتور محمد الرصاعي إننا نفتخر بكلية الأميرة عائشة للتمريض والعلوم الصحية فهي سفيرة الإنسانية لجامعه الحسين بن طلال، حيث يتواجد طلبتنا في العيادات والمستشفيات المختلفة يقدمون الخدمة والرعاية الطبية لمن يحتاجها.
واضاف الدكتور الرصاعي أن كلية الأميرة عائشة أصبحت اليوم جزءً مهماً في التعليم العالي والاتصال مع المجتمع والتعلم المفتوح، والفضل يعود لكادرها التدريسي المتميز، ومختبرات الكلية المجهزة بأحدث التقنيات والأجهزة اللازمة ومنها مختبر المحاكاة ومركز إنعاش القلب الرئوي والذي جاء بمكرمه ملكية سامية.
وقال أمين عام المجلس التمريضي الأردني الأستاذ الدكتور هاني النوافلة أن كلية الأميرة عائشة بنت الحسين تقوم بإعداد وتأهيل كوادر تمريضية وصحية على مستوى عالي من التدريب، مزودين بالعلم والمعرفة والكفايات اللازمة لشق طريقهم للمستقبل والعمل بخدمه الوطن.
كما أضاف الدكتور هاني النوافلة انه لزاماً علينا أن نتبنى التكنولوجيا الحديثة والتطوير لمواكبة التحول السريع في تحقيق جودة التعليم وتحسين قدرات الطلبة لمواكبة متطلبات سوق العمل المتغيرة والمنافسة العالية فيه، والتي في الغالب تكون لصاحب الكفاءة، مؤكداً على أهمية سد الفجوة بين المعرفة النظرية والتطبيق العملي وتمكين الطلبة باستخدام الواقع الافتراضي وتفعيل الدور الرئيسي لمختبرات المحاكاة وكذلك أهمية تمكين طلبة العلوم الصحية من أجراء البحث العلمي ودمج الممارسة القائمة على الأدلة.
وقالت عميدة كلية الأميرة عائشة بنت الحسين للتمريض والعلوم الصحية الدكتورة دعاء دويرج أن كلية الاميرة عائشة تحتفل بيومها العلمي تحت عنوان "سد الفجوة بين النظرية والواقع" والذي أقيم بالتزامن مع احتفالات الجامعة بيوبيلها الفضي، مؤكدة على سعي الكلية من اجل مواكبة التطور في مجال التمريض والعلوم الصحية على المستوى العربي والعالمي، مضيفة أن الكلية خرجت أفواجًا من حملة البكالوريس في التمريض والعلوم الصحية المساندة، والماجستير في تمريض الحالات الصحية الحادة للبالغين والتي سدت حاجة محافظة معان ومحافظات المملكة من هذه التخصصات.
واشتمل اليوم العلمي لكلية الأميرة عائشة على محاضرات علمية، ومعرضاً لأهم المشاريع العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية فيها. وفي نهاية الحفل تم تكريم مدراء الصحة والمستشفيات المتعاونة مع الجامعة والجهات الداعمة للكلية.
كما رعى رئيس جامعة الحسين بن طلال بالوكالة الأستاذ الدكتور محمد الرصاعي اليوم العلمي الخاص بكلية العلوم التربوية وبحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور خالد أبو تايه، حيث اقامت الكلية معرضا للتراث الشعبي اشتمل على اكلات وعرض لأزياء شعبية وعدد من الأدوات التي كانت تستخدم في الحياة اليومية قديماً والآلات موسيقية تراثية في المحافظة.
وألقى عميد كلية العلوم التربوية الأستاذ الدكتور خالد أبو تايه كلمة شَكَر فيها القائمين على هذا الاحتفال، وأشاد بضرورة الاحتفال باليوبيل الفضي لتأسيس جامعة الحسين بن طلال، لما له من أثر نفسي كبير على طلبة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس على حد سواء.
وأكّد الدكتور ابو تايه في كلمته على شكره الخاص للدكتور حسين اللواما الذي أشرف على فقرات الحفل وخاصة فقرات التراث الشعبية، مضيفاً أنّه سيتم إقامة ندوات وحوارات تتحدث عن أهمية الاحتفال باليوبيل الفضي لتأسيس جامعة الحسين بن طلال ينظمها قسم التربية الخاصة في كلية العلوم التربوية.
كما اشتمل الحفل على قصائد شعرية تغنى فيها الطلبة بحب الوطن والانتماء اليه، وفقرة فنية قدمها أطفال مدرسة جامعة الحسين بن طلال النموذجية.