A scientific workshop entitled (Types of diets and the basics of weight control) at the university


ضمن احتفالات كلية الأميرة عائشة بنت الحسين للتمريض والعلوم الصحية بذكرى تأسيس الجامعة ال 25 ويوبيلها الفضي، أقيمت اليوم وعلى مدرج الكلية ورشة تغذوية بعنوان (أنواع الحميات وأساسيات ضبط الوزن) بالتعاون مع مركز ديما دايت تركيا- اسطنبول، والدكتورة ابتهال النعيمات.
وتحدثت أخصائية التغذية ديما تنبكجي من مركز (ديما دايت) عن المفاهيم الخاصة بالتغذية السليمة والحرص على الصحة كما تحدثت عن أنواع الحميات واساسيات ضبط الوزن والطاقة. كما اشتملت الورشة على تدريبات عمليه لتنظيم الوزن وتخطيط الحميات على حسب احتياج الاشخاص السليمين والمرضى.
من جهتها قالت عميدة كلية الأميرة عائشة بنت الحسين للتمريض والعلوم الصحية الدكتورة دعاء دويرج أن هذه الورشة اتت ضمن احتفالات الكلية بيوبيل الجامعة الفضي، وضمن سلسلة فعاليات تعقدها وتنظمها الدكتورة ابتهال النعيمات تابعة لمساق التغذية في الصحة والمرض تهدف لتوعيه المجتمع الأكاديمي والمحلي على أهمية القضايا التغذوية وارتباطها الوثيق بالأمراض المزمنة مثل السكري والضغط وغيرها من الأمراض المتفشية بالمجتمع، وأضافت الدكتورة دويرج أنه هذه الفعاليات ستعمل على تحسين صحة الاشخاص تغذوياً وتغيير افكار المجتمع حول قضايا المرض والتغذية.
وحضر الورشة عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وطلبة الكلية.