دائرة العلاقات الدولية

نبذة عن الدائرة


 

يعتبر مكتب العلاقات الدولية أحد ركائز العمل الأساسية بجامعة الحسين بن طلال إيماناً من رسالة الجامعة أنه كل ما ازداد انتشارها في العالم، كلما تسارع تقدمها، وتحسنت مكانتها على الصعيد المحلى والدولي وقد تم إنشاء مكتب العلاقات الدولية بهدف تنشيط دور الجامعة العلمي والثقافي وتطوير الروابط الدولية التي تعزز مستوى الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين ودعم النهوض بالمعرفة والبحوث المبتكرة وتطوير البرنامج التعليمي والوظيفي والأدائي للجامعة ,  كما تسعى الجامعة إلى اكتساب سمعة دولية متميزة من خلال الشراكات واتفاقيات التعاون مع عدد من الجامعات والمؤسسات عالية الجودة في جميع أنحاء العالم.

وقد وُضعت هذه الشراكات بوصفها سمة رئيسية من سمات إستراتيجية العمل في الجامعة لتعزيز مكانتها كجامعة متصلة عالمياً. يضع المكتب أهم أولوياته في توثيق أواصر التعاون والإخاء وإقامة علاقات مباشرة مع المؤسسات الدولية داخل وخارج الأردن.

 

الرؤية

أن تتصدر جامعة الحسين بن طلال  قائمة الجامعات المتميزة محلياً وعالمياً للوصول بجامعتنا إلى صدارة جامعات وتقديم مستوى عمل جامعي مميز يلائم متطلبات العصر.

الرسالة

 تعزيز مسارات التعاون الدولي في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والثقافي بين جامعة الحسين بن طلال  والجامعات المحلية والعربية والدولية بما يخدم أهداف الجامعة لذلك يعتبر المكتب يمثل حلقة وصل بين الجامعة والمجتمع المحلي والدولي لتحقيق منظومة متجانسة ومتكاملة للعمل الجامعي سواء من داخل الجامعة (طلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين) أو من خارجها عن طريق الشراكات مع الجامعات العالمية لتحقيق أداء متميز.

 

 

يهدف مكتب العلاقات الدولية بجامعة الحسين بن طلال إلى تحقيق الأهداف التالية:

·       اقتراح وإعداد مذكرات تفاهم مع الجامعات الدولية.

·       العمل على توثيق مجالات التعاون المشتركة في البرامج التعليمية والعلمية والثقافية مع الجامعات الأخرى.

·  الاستفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس من خلال تبادل الزيارات للأساتذة الزائرين في التخصصات المختلفة.

·       تبادل الخبرات والتنسيق والتعاون بين المراكز العلمية المتخصصة ذات العلاقة.

·       زيادة حجم المشاريع البحثية ذات التخصصات المتعددة وإشراك الأساتذة الباحثين، والذين يرغبون في تبادل الخبرات وتنمية قدراتهم.

·       التـــــــــــرويج  للجامعــــــــة محلياً ودوليـا.

الهيكل التنظيمي

 

 

الكادر الإداري للمكتب:

-      مدير مكتب العلاقات الدولية : د. احمد صلاح

International@ahu.edu.jo

Ahmad.salah@ahu.edu.jo

Tel +962-(3)2179000 Ex. 7338

-      منسقة العلاقات الدولية (ارايسموس بلس): رابعة سلمان أبو هلاله

Rsalman@ahu.edu.jo

Tel +962-(3)2179000 Ex. 7348

-       رئيسة الديوان : منال الغنميين

manal.m.ghonmi@ahu.edu.jo

Tel +962-(3)2179000 Ex. 7331