Achievements and projects of students

تم يوم الخميس الموافق 10/5/2018 مناقشات لمشاريع التخرج في كلية الهندسة, حيث تضمت المشاريع أفكار ابداعية ومواكبة للتكنولجيا الحديثة وتقدم خدمات رائعة للانسانو من هذه المشاريع:
قام طلبة من قسم هندسة الحاسوب باشراف الدكتور معاذ السفاسفه بتصميم مشروع لمساعدة السائقين او السيارة بدون سائق باكتشاف الاشارات المرورية والارشادية على الطريق بحيث يتم تنبيه السائق برسالة صوتية او اعطاء اوامر للسيارة بدون سائق لإتخاذ الاجراء المناسب للشاخصة المروية. تم استخدام الرؤية الحاسوبية مع مفاهيم تعلم الالة و التعليم العميق باستخدام لغة Python.

قام طلاب من قسم هندسة الحاسوب باشراف الدكتورخالد دوينع بتصميم مشروع لمساعدة الشحص الصم بحيث يتم التواصل معهم عبر ساعة من شانها كتابة الصوت المرسل نصا بحيث يقرأها الشخص الاصم ثم يرد على المرسل بالضعط على زر يفيد بان الرسالة قد وصلت. أستخدم الطلاب لغة C للبرمجة مع Arduino وسيتم دعم المشروع من إنجاز لانهائه بشكل منتج نهائي.


 

قام طلاب من قسم هندسة الحاسوب بإشراف الدكتور مهند الحسنات بتصميم مشروع نظام ذكي لمراقبة و تحكم في النباتات داخل البيوت البلاستيكية و ذلك لمراقبة مستوى الرطوبة, تشغيل نظام الري, تشغيل نظام التبريد, التنبيه في حال الانجماد او دخول اي شخص غير مسموح له أو حيوان خاصة أثناء اوقات المساء .يقوم النظام بارسال رسالة نصية للمزارع لاي فعل او حدث سيحدث داخل المزرعة .استخدم الطلاب لغة C للبرمجة مع Arduino

Newsletter
Enter your email address to get the latest news, special events, and activities directly related to your inbox.