A delegation from the Aoun National Cultural Association visits Al-Hussein Bin Talal University.

 قام وفد من جمعية عون الثقافية الوطنية بزيارة الى جامعة الحسين بن طلال في اطار تواصلها المباشر مع المؤسسات الوطنية للتعريف بأهداف الجمعية ورسالتها ومشروع الجمعية الوطني الريادي بالحفاظ على تاريخ الأردن والتركيز على دور كافة مكونات الدولة الأردنية واظهاره بالمكانة التي تليق بالوطن وقيادته ورجالاته.

في بداية الزيارة رحب رئيس جامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة بالحضور الكريم موضحا رؤية ورسالة جامعة الحسين بن طلال في النهضة الأردنية العلمية والتعليمية في اطار رؤية ورسالة الدولة الاردنية والمنجزات التي تحققت في الجامعة، وسعيها المستمر للتطوير والبناء في مناهجها وبرامجها من خلال استحداث تخصصات جديدة لمواكبة ما يتطلبه سوق العمل وتلائم متطلبات التنمية في المجتمع المحلي والاقليمي.
وأضاف الخرابشة الى اهتمام الجامعة باعداد طلبة جامعيين قادرين على مواكبة تحديات المستقبل والتطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده العالم، والتزام الجامعة بمخرجات لجنة التحديث السياسي واشراك الطلبة في بناء مستقبل الوطن من خلال اندماجهم في الاحزاب السياسية ترسيخا لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.
ثم تحدث رئيس الهيئة الادارية لجمعية عون الثقافية الوطنية السيد اسعد ابراهيم العزام عن مشروع الجمعية المتمثل في توثيق الدور الوطني للشعب الأردني ببناء الأردن والقومي بالدفاع عن فلسطين ودعم حركات التحرر العربية، مؤكدا حرص الجمعية بالتواصل مع جامعة الحسين بن طلال لبناء شراكة حقيقية في مجالات التوثيق للارث التاريخي والعلمي والمعرفي للوطن، وبناء جيل واع بقضايا أمته، وتعزيز وحدتنا الوطنية وتلاحم جبهتنا الداخلية، معربا عن اعتزازه بدور جامعة الحسين بن طلال العلمي والمعرفي وتطلع الجمعية الى مزيد من آفاق التعاون مع الجامعة وبناء شراكة حقيقية مع مركز الدراسات والاستشارات وتنمية المجتمع من خلال مذكرة تفاهم بين الجامعة والجمعية، وفي مختلف المجالات المعرفية.
وتم تسمية مدير وحدة العلاقات العامة والاتصال المجتمعي الدكتور محمد صالح جرار ضابط ارتباط بين الجامعة وجمعية عون الثقافية الوطنية.
وقدم مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة في الجامعة الدكتور معاذ السفاسفة عرضا عن الكليات والبرامج والتخصصات وخطة الجامعة للابتعاث خلال السنوات الخمس المقبلة، والتخصصات المنوي استحداثها في الجامعة خلال الاعوام الدراسية القادمة، والتطور في مسيرة الجامعة من خلال الابحاث العلمية المنشورة في مجلات عالمية مرموقة، وعرض مشاريع البنية التحتية المنجزة خلال العام الماضي مثل مركز بحوث وتطوير الطاقة المتجددة ومركز التعلم الألكتروني في العاصمة عمان.
وقام الوفد الزائر بجولة في مرافق الجامعة اشتملت على زيارة اذاعة صوت الجنوب والاستديو التلفزيوني، بالاضافة الى زيارة متحف العلوم الطبيعية في كلية العلوم والاستماع الى شرح عن المتحف ومحتوياته قدمه عميد كلية العلوم الدكتور جبريل الخشمان، وزيارة مختبر الدراسات الثنائية في كلية تكنولوجيا المعلومات، والاستماع الى شرح عن المختبر قدمته عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتورة ليالي السعودي، وحضور عرض مشروع تخرج " smart home" للطالب هاشم المعاني.
وزيارة كلية الأميرة عائشة بنت الحسين للتمريض والعلوم الصحية والاستماع الى شرح عن الكلية واهدافها قدمته عميد الكلية الدكتورة حنان صالح ومشرفي المختبرات في الكلية.
وفي نهاية اللقاء قدم السيد اسعد ابراهيم العزام رئيس الوفد الشكر والتقدير باسم أعضاء الجمعية لجامعة الحسين بن طلال على حسن الاستقبال والفخر بما شاهده الوفد من منجزات علمية وحضارية في الجامعة حيث تم تقديم درع الجمعية لرئيس الجامعة ، كما وقدم رئيس الجامعة درع الجامعة لرئيس الهيئة الادارية للجمعية تثمينا لجهودهم.
Newsletter
Enter your email address to get the latest news, special events, and activities directly related to your inbox.