Al-Hussein Bin Talal University participates in the International Exhibition of Jordanian Universities in Cairo.

 انطلقت يوم أمس الاثنين الموافق 2022/7/25 فعاليات المعرض الدولي للجامعات الاردنية في القاهرة وذلك تحت رعاية السفير الأردني لدى مصر أمجد العضايلة، وبمشاركة  20 جامعة أردنية من بينها جامعة الحسين بن طلال وذلك بهدف تنشيط السياحة التعليمية في الاردن وتعزيز استقطاب الطلبة الوافدين من الاشقاء العرب للدراسة في الجامعة.

وجاءت مشاركة جامعة الحسين بن طلال في المعرض الذي تم تنظيمه بدعم من وزارة التعليم العالي والسفارة الاردنية في القاهرة.
وأشار رئيس جامعة الحسين بن طلال الاستاذ الدكتور عاطف الخرابشة الى أهمية اقامة مثل هذه المعارض والتي تمثل حلقة الوصل مع الاشقاء العرب لاستقطاب الطلبة الراغبين بالدراسة في الجامعات الاردنية من مختلف الجنسيات والتي توفر لهم مزايا اكاديمية وتنافسية يتم التعرف عليها لدى زيارتهم لمثل هذه المعارض .
وتحدث الدكتور الخرابشة للحضور والضيوف  عن موقع الجامعة المتميز في المملكة الذي يمتاز بالحيويـة والتنوع، كما يمتاز موقع الجامعة بوجوده في بيئـة تتصف بالتنوع الطبيعي والحضاري، إذ توجد بالقرب من الجامعة مواقع أثرية وتاريخيـة متعددة، أهمها وادي رم والبتراء ، والى الجنوب من معان تقع مدينـة العقبـة ذات الشواطئ والخدمات السياحيـة المتعددة.
 وأشاد الخرابشة بالمعرض الدولي حيث يعد المكان الامثل الذي يتوفر فيه جميع الخيارات الدراسية المتاحة، ويساعد الطلبة على الفهم الشامل حول تفاصيل عملية التقديم والتسجيل وطبيعة الحياة الجامعية في كل جامعة والتعريف ببرامجها واهدافها وخدماتها بشكل مباشر مع زوار المعرض.
كما قدم الدكتور عبدالله المعاني مدير وحدة القبول والتسجيل في الجامعة عرضا عن أهم التخصصات  التي تم استحداثها مؤخرا في الجامعة من ضمنها علم البيانات والذكاء الاصطناعي وهندسة أمن الشبكات والمعلومات وهندسة الطاقة المتجددة، اضافة الى التخصصات الطبية والعلمية والتكنولوجية  التي تراعي حاجة سوق العمل والتقدم العلمي والتكنولوجي في العالم.
وقدم الدكتور الخرابشة درع الجامعة لسعادة السفير الأردني في القاهرة معالي السيد أمجد العضايلة تقديرا لجهود السفارة الأردنية في اقامة هذا المعرض.
Newsletter
Enter your email address to get the latest news, special events, and activities directly related to your inbox.