Opening of the (Jordanian Family Library) at the university

 

تحت رعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة، أفتتح في قاعة الأردن في جامعة الحسين بن طلال معرض (مكتبة الأسرة الأردنية) أحدى البرامج الثقافية الوطنية الريادية التي تنفذها وزارة الثقافة سنويًا، وبحضور مدير ثقافة معان الدكتور يوسف الشمري.

واشتمل المعرض والذي يستمر لغاية 18/11/2021 في قاعة الأردن المتعددة الأغراض في جامعة الحسين بن طلال، على مجموعة كبيرة من الكتب والتي تحمل عناوين متعددة في التراث والدراسات الأردنية، والأدب والفنون، والفلسفة والمعارف العامة، والعلوم، وكتب الأطفال.

وقال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة أن إقامة هذا المعرض في جامعة الحسين بن طلال يشكل حافزاً كبيراً لطلبة الجامعة للإستفادة من الخصومات الكبيرة على أسعار الكتب المعروضة والتي لاتتجاوز ال 35 قرشاً للكتاب، الأمر الذي يجعلها في متناول الجميع، والإطلاع على آخر الإصدارات الأدبية وغيرها بشكل مباشر لهم.

من جهته قال مدير مديرية ثقافة معان الدكتور يوسف الشمري أن برنامج (مكتبة الأسرة الأردنية) هو برنامج سنوي تسعى وزارة الثقافة من خلاله إلى تعميم الثّقافة الوطنية القائمة على نشر الوعي الثّقافيّ، وتنمية الفكر النّاقد، وايجاد التّناغم الحّسيّ بين الفكر والوجدان الإنسانيّ؛ لبناء مجتمع مثقّف يدرك أهمية التّحاور والتفاعل مع الآخرين، ويجتهد في تطوير ذاته، ورسم مستقبل وطنه الزّاهر.

وحضر إفتتاح المعرض عميد شؤون الطلبة الدكتور بشير كريشان، ومدير مركز الدراسات والإستشارات وتنمية المجتمع الدكتور سليمان النعيمات، وعدد من مدراء الوحدات والدوائر الادارية في الجامعة.

Newsletter
Enter your email address to get the latest news, special events, and activities directly related to your inbox.