لمحة عامة - قسم الحاسوب

أهلا بكم في قسم علم الحاسوب في كلية تكنولوجيا المعلومات


تأسس قسم علم الحاسوب تحت اسم تكنولوجيا المعلومات في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2000/2001م حيث كان يتبع إلى كلية العلوم وبتخصص واحد (علم الحاسوب) ليخدم المجتمع نظراً لتطور تكنولوجيا المعلومات في جميع أنحاء العالم، وتحقيقا لنظرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم واهتمامه المتواصل في هذا المجال.


يقوم بالتدريس في هذا القسم نخبة من الأساتذة الذين يشهد لهم الباع الطويل في العلم والتربية في تخصص علم الحاسوب ومن جامعات مرموقة.


يتعلم الطالب في قسم علم الحاسوب خلال دراسته لغات البرمجة المختلفة وطرق التحليل وتصميم الأنظمة وقواعد البيانات والشبكات والأمنية والذكاء الاصطناعي لكي يتمكن بعد التخرج أن يلتحق بسوق العمل في جميع مجالاته.

 ويقع على عاتق القسم مهمة اضافيه في تدريس مادة البرمجة بلغة بيسك المرئية والحاسوب الاستدراكي لجميع طلبة الجامعة.


يضم قسم علم الحاسوب (10) مختبرات تخدم جميع الطلبة وجميعها موصول بشبكة الإنترنت ليحصل الطالب على المعلومات بالسرعة العالية والكم المطلوب.
يتبنى القسم نظام التعليم الإلكتروني المدمج (Embedded E-Learning System) ليصبح الرائد على مستوى الوطن العربي حيث يتكون هذا النظام من:
(Computerized Halls)
 و ( Online Classroom)


يسعى القسم للإسهام في التنمية الوطنية من خلال إعداد كوادر متميزة في مجالات علم الحاسوب تكون ذات شخصية مصقولة ومتكاملة، بحيث تكن قادرة على مواكبة متطلبات العصر وحاجات سوق العمل، وهذا يتجلى في كفاية خريجي القسم ومشاريع تخرجهم.

النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.