مشروع نظام شبكة حساسة هجينة متطورة تعمل كنظام إنذار مبكر للكوارث الطبيعية في جامعة الحسين بن طلال
حصل الفريق البحثي من جامعة الحسين بن طلال/ كلية الهندسة، وبرئاسة الباحث الدكتور سعود الذنيبات، وبمشاركة الدكتور معاذ السفاسفة، والدكتور عبدالله الحسنات، والدكتور مهند الحسنات على دعم لمشروع بحث علمي جديد من منظمة Science for Peace and Security " وبعنوانHybrid Wireless Sensor Networks for Early Warning and Identification of Natural Disasters بقيمة 350 الف يورو.
ووضح الدكتور سعود الذنيبات الأستاذ المشارك في كلية الهندسة بجامعة الحسين بن طلال ان مجموعة من الباحثين من جامعة مانشستر/ بريطانيا ، المؤسسة الوطنية للاتصالات/المغرب، و جامعة مؤتة/الاردن، يشتركون في هذا البحث العلمي.
وبين الدكتور الذنيبات الفكرة الرئيسة للمشروع حيث تقوم على تصميم شبكة حساسة هجينة متطورة تعمل كنظام إنذار مبكر للكوارث الطبيعية في الدول المشتركة في المشروع، و تشمل الكوارث الطبيعية مثل السيول المفاجئة، تشكل الصقيع، وحرائق الغابات.
من جهته أبدى رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة فخره وإعتزازه بجهود الفريق البحثي، مؤكداً على دعم الجامعة لمثل هذه المشاريع المتميزة والتي تقوم على اساس البحث العلمي المستخدم للتكنولوجيا الحديثة لتقديم حلول مبتكرة و مفيدة.
وأكد الدكتور الخرابشة ان الكادر الاكاديمي في جامعة الحسين بن طلال يتميز بقدراته البحثية التي من شأنها تطوير الجامعة والمجتمع المحلي.
النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.