رئيس جامعة الحسين بن طلال يرعى حفل تخريج الطلبة المشاركين في برنامج المواطنة
رعى رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة في قاعة الجسر العربي بعمادة شؤون الطلبة اليوم، حفل تخريج ورشة برنامج (المواطنة والتنوع في المجتمع الرقمي)، والتي اقيمت على مدار 3 أيام بتنظيم من مركز المواطنة، وإشراف عمادة شؤون الطلبة، وبحضور مدير مركز المواطنة الأستاذ عبدالله الجبور.
وتحدثت الدكتورة عايدة أبو تايه عضو هيئة التدريس في كلية العلوم التربوية عن أهمية برامج المواطنة في مرحلة التحديث السياسية التي تشهدها الأردن، وأهمية العلاقة الفاعلة والتشاركية بين الجامعات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني التي تعمل في مجال المواطنة.
وأكدت الدكتورة ابوتايه على أهمية هذا البرنامج في بناء الوعي بمفهوم وقيم المواطنة والمواطنة الفاعلة في بناء شخصية الشباب الجامعي حيث سيكون له أثر إيجابي في تعزيز اتجاهاتهم نحو المشاركة في المجال العام من خلال الممارسات الديمقراطية الواعية والمسؤولة.
وشملت الورشة 26 طالبة وطالب من مادة الحوار والقيادة، وتركزت الورشة على مواضيع معرفية ومهارية شملت في اليوم الأول المواطنة والهوية، والعقد الاجتماعي والصالح العام، والمواطن الفاعل ودوائر تأثيره والشراكة وبناء الثقة، بالإضافة إلى المجتمع المدني ودوره في بناء الوعي السياسي.
كما ركزت الورشة على دور الإعلام في تشكيل وتوجيه الرأي العام، وخطاب الكراهية في الإعلام الرقمي والصور النمطية، وكيفية صناعة محتوى حاضن للتنوّع، كما أتيحت الفرصة للطلبة التعرّف على تقنيات الإعلام الرقمي مع التركيز على صناعة البودكاست، والتحول الديمقراطي في الأردن المحطات والتحديات، واستعرضت الورشة أبرز توصيات لجنة تحديث المنظومة السياسية وانعكاساتها على العمل السياسي عند الشباب الأردني.
وفي نهاية الحفل والذي حضره عميد شؤون الطلبة الدكتور بشير كريشان، وزع راعي الحفل الدكتور عاطف الخرابشة رئيس الجامعة الشهادات على الطلبة المشاركين.
النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.