1-   إمكانية تجهيز مختبرات خاصة وتزويدها بطاقم من المهندسين المتميزين لإجراء الفحوص المختلفة والتي تخدم قطاع الصناعة في إقليم الجنوب وفي منطقة معان خاصة وبأسعار تفضيلية كشركة مناجم الفوسفات الأردنية وشركات الطاقة المتجددة.

2-   تعريف الصناعة بالقدرات المتوفرة في جامعة الحسين بن طلال من الأساتذة والمهندسين والمختبرات والمشاغل والتجهيزات.

3-   القيام بالزيارات الميدانية الى المؤسسات الصناعية للترويج لنشاطات وحدة الاتصال مع الصناعة، وللتعرف على المشاكل المختلفة التي تواجهها تلك المؤسسات لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

4-   إقامة معرض خاص بالطاقة المتجددة وكفاءتها في منطقة معان.

5-   إقامة البرامج والدورات التدريبية المتخصصة الموجهة للفنيين في الشركات المختلفة كشركة مناجم الفوسفات وشركات الطاقة المتجددة لتطوير مهاراتهم ورفع كفاءاتهم.

6-   تعريف الأساتذة في الجامعة بالصناعة وخلق روابط واتصال بين الأساتذة والصناعة والتعرف وتحديد مشاكل الصناعة والنقاط الواجب تطويرها وتطبيق البرامج والوسائل الكفيلة بمساعدة الصناعة على التغلب على نقاط الضعف والمشاكل الهندسية والادارية.

7-   استضافة الخبراء في مجالات: تطبيقات الحاسوب في مجال الصناعة، أنظمة ادارة الصيانة، أنظمة ادارة الجودة، الأنظمة الصناعية وذلك للاستفادة من خبراتهم العملية في القطاع الصناعي والأكاديمي وتطبيقها في الصناعة المحلية.

8-   المساعدة في ايجاد فرص تدريبية لطلاب كلية الهندسة وعمل مشاريع التخرج في الصناعة لخدمة الشركات الصناعية وغيرها وتزويد الشركات بحاجتها من خريجي كلية الهندسة.

9-   تعريف الصناعة وتقديم الخدمات في مجال التكنولوجيا الحديثة والتطورات العلمية الهندسية.

10-    المساهمة في خلق مناخ تعاوني بين المهتمين بالصناعة من الشركات الصناعية والشركات الاستشارية ومراكز البحث العلمي.

11-    تنفيذ الاستشارات الصناعية وتنظيم اجتماعات خبراء حول الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

12-    تنظيم العديد من الدورات والمؤتمرات وورش العمل التدريبية بما فيها دورات تعاقدية لشركات من القطاعين العام والخاص.

13-    إيجاد فرص عمل لخريجي كلية الهندسة في المؤسسات الصناعية المحلية والدولية.

14-    متابعة تنفيذ مشاريع التخرج لدى المؤسسات الصناعية المختلفة.

15-    تطوير قاعدة بيانات للمؤسسات الصناعية الأردنية لاستخدامها كقائمة عناوين لوحدة الاتصال مع الصناعة.

16-    إقامة علاقات تعاون مشتركة مع العديد من المؤسسات المعنية بتطوير الصناعة المحلية ومن ضمنها وزارة الصناعة والتجارة، غرفة صناعة عمان، القوات المسلحة الاردنية، شركة مناجم الفوسفات الأردنية، شركات الطاقة المتجددة، مؤسسة التدريب المهني، وغيرها من.

17-    التعاون مع مؤسسة المتقاعدين العسكريين من خلال عقد دورات متخصصة للمتقاعدين في منطقة معان في مجال مهارات الحاسوب.

18-    عمل الدراسات التشخيصية للشركات الصناعية الصغيرة والمتوسطة.

19-    إطلاق مشروع دكتور لكل مصنع.

20-    تنظيم اليوم الوظيفي لكلية الهندسة وحضور العديد من الشركات والمؤسسات المحلية والدولية للقاء خريجي وطلاب الكلية وإيجاد فرص عمل لهم.

21-    تزويد الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية بأسماء وعناوين خريجي الكليات العلمية وخصوصا كلية الهندسة بقصد إجراء المقابلات وتعيين الطلاب في تلك الشركات.

22-    عقد العديد من المحاضرات التي تساعد طلبة الكليات العلمية وخصوصا كلية الهندسة على التعرف على سوق العمل، واحتياجاته من خلال استضافة أرباب العمل ومدراء الموارد البشرية في هذه الشركات. 

23-    عقد دورات متخصصة لطلبة الكليات العلمية فيما يلي:

- بناء الشخصية -التأهيل لسوق العمل -بناء الموارد البشرية المؤهلة -مهارات النجاح -التفكير الخلاق -مهارات كتابة السيرة الذاتية.