Skip Navigation LinksHome > News > News Details

جامعة الحسين بن طلال تتسلم جائزة الحسن بن طلال للتميز العلمي






تسلّم الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي رئيس الجامعة، جائزة المركز الثالث لجائزة الحسن بن طلال للتميز العلمي للعام 2018، وذلك عن "دور كلية البترا للسياحة والآثار في الكشف عن الإرث الحضاري الأردني وتقديمه للعالم".

وجاء ذالك في الحفل الذي أقامته الجائزة في المركز الثقافي الملكي، وتحت رعاية سمو الأمير الحسن بن طلال رئيس المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا.

حيث فاز بالمركز الأولى جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية عن مشروع لإنشاء وتطوير مختبر تشخيصي مرجعي وطني في الجامعة للأمراض الحيوانية العابرة للحدود والاجهاضات والوفيات حديثة الولادة.

فيما حاز على المركز الثاني مناصفة كل من الجامعة الأردنية عن مشروع "مركز الخلايا الجذعية" وجامعة البترا عن مشروع "تطوير طرق توصيل الانسولين بالفم".

وحصل على المركز الثالث مناصفة كل من الجامعة الهاشمية عن مشروع "حضانة الجامعة الاكاديمية النموذجية" وجامعة الحسين بن طلال عن مشروع "دور كلية البترا للسياحة والأثار في الكشف عن الإرث الحضاري الأردني وتقديمه إلى العالم".

وحضر الحفل الدكتور نائب الرئيس للشؤون الإدارية، والدكتور عميد كلية البترا للسياحة والآثار والدكتور عميد كلية العلوم، إضافة إلى عدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، وضيوف الجائزة.