Skip Navigation LinksHome > News > News Details

محاضرة توعوية بعنوان "دور الأسرة في محاربة الفكر المتطرف والإرهاب"






أقيمت في الجامعة وعلى مدرج كلية إدارة الأعمال والإقتصاد، محاضرة توعوية بعنوان "دور الأسرة في محاربة الفكر المتطرف والإرهاب" قدّمها مركز السِلم المجتمعي، وبتنظيم من مركز الدراسات والإستشارات وتنمية المجتمع في الجامعة.

دور الأسرة في محاربة الفكر المتطرف والإرهاب

       وأكّد النقيب حسام البكار من مركز السلم المجتمعي، أنه وعلى الرغم من تزايد أعداد حاملي الفكر المتطرف في المملكة إلا أن محافظة معان تشكل أقل نسبة في عدد الأشخاص الحاملين لهذا الفكر، كما بيّن في حديثه أسباب تزايد حَملة هذا الفكر من رجوع المقاتلين من أماكن النزاع في مختلف البلدان، وانخراطهم بين الموقوفين في مراكز الإصلاح والتأهيل، وإستخدامهم للآيات القرآنية ولي عنق النصوص فيها ليتماشى مع الفتاوى التي يطلقها أصحاب الفكر المتطرف وإضفاء الشرعية على أعمالهم المحرّمة شرعاً.

       وبين الملازم محمد ربيحات من مركز السلم المجتمعي، مفهوم التجنيد الإلكتروني وإستغلال حالة الفراغ لدى الشباب والفتيات بالذات ومحاولة تجنيدهم بشتى السبل الخبيثة، واستخدام مواقع التواصل الإجتماعي للوصول اليهم وبث سمومهم بينهم.
دور الأسرة في محاربة الفكر المتطرف والإرهاب
وتم في المحاضرة عرض لفلم قصير يبين بعض من الأساليب التي يتبعها أصحاب الفكر المتطرف لجر الشباب لهذه الفكر.

       وفي نهاية المحاضرة-والتي حضرها جمعٌ من الطلبة-جرى نقاش مابين الطلبة والمُحاضرين تم فيه الإجابة على أسئلتهم وإستفساراتهم، ويأتي إنعقاد هذه المحاضرة ضمن سعي الجامعة في توعية الطلبة وفي جميع المجالات.