Skip Navigation LinksHome > News > News Details

جلسة توعوية عن "الحماية من الفكر المتطرف" في الجامعة






تحت رعاية الأستاذ الدكتور صالح الشراري رئيس الجامعة بالوكالة, أقيمت في الجامعة مدرج كلية إدارة الأعمال والإقتصاد, جلسة توعوية عن "المهارات الأساسية ورفع الوعي للأشخاص المؤثرين في عملية المناهضة والحماية من الفكر المتطرف" وبنتظيم من مركز الدراسات والإستشارات وتنمية المجتمع في الجامعة, وبالتعاون مع مركز الحياة / راصد ومركز السلم المجتمعي.

الحماية من الفكر المتطرف

وتحدث الملازم فراس فريوان من مركز السلم المجتمعي عن توجيه شباب المستقبل نحو التغيير الايجابي الذي من شأنه توضيح كيفية مراقبة سلوك وتحصين أفراد الأسرة من الفكر المتطرف والتحذير من مخاطر الاستخدام الخاطئ لمواقع التواصل الاجتماعي في ظل استغلال الجماعات المتطرفة لهذه المواقع لاستقطاب وتجنيد الشباب.

الحماية من الفكر المتطرف

كما تحدث الملازم ابراهيم زريقات من مركز السلم المجتمعي عن عدة حالات حقيقية تم تجنيدها واستقطابها من قبل الجماعات المتطرفة وكيفية التعامل معها من قبل مركز السلم المجتمعي مؤكدًا أهمية عقد برامج الرعاية اللاحقة للأشخاص المعنيين واعادة تأهيلهم ودمجهم بالمجتمع.

وجاء إنعقاد هذه الجلسة في سعي الجامعة ومركز الدراسات والإستشارات وتنمية المجتمع فيها الى توعية أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة وفي جميع المجالات.