Skip Navigation LinksHome > News > News Details


مذكرة تفاهم بين معهد الإدارة العامة وجامعة الحسين





وقعت الجامعة ومعهد الإدارة العامة, مذكرة تفاهم يتم بموجبها إنشاء الفرع الثالث للمعهد في مقر الجامعة في معان من أجل تقديم الخدمات المتعلقة بالتدريب والدراسات والإستشارات لجميع الموظفين العاملين في محافظتي العقبة ومعان والألوية التابعة لهما بما يتماشى مع نهج اللامركزية الذي تقوم الحكومة على تطبيقه حالياً.

ووقع المذكرة الأستاذ الدكتور علي القيسي رئيس الجامعة والدكتور زيد شقيرات مدير عام المعهد نيابة عن وزيرة تطوير القطاع العام.

واكد الجانبان على ان إنشاء هذا الفرع ياتي انسجاما مع الاهداف التنموية والتعليمية والتدريبية المشتركة التي يصبو لتحقيقها كل من المعهد والجامعة وانطلاقا من الحاجة الملحة لبناء قيم الولاء والانتماء التي يمكن غرسها في نفوس الموظفين في القطاعين العام والخاص في ظل المتغيرات التي أفرزتها العولمة والثورة المعلوماتية.

ويهدف انشاء الفرع إلى تحقيق متطلبات الاصلاح والتطوير الاداري والتي تنطلق من الخطط التنموية الشاملة التي تقوم الحكومة على تنفيذها من حيث تطوير الموارد البشرية وتحديث الموارد المادية والتطوير التنظيمي تمشيا مع ربط المسار التدريبي مع المسار الوظيفي لموظفي القطاع العام.

كما يهدف الى تهيئة البيئة التدريبية المناسبة وما تتضمنه من تطبيق مفاهيم واساليب حديثة كالتدريب الإلكتروني والحكومة الالكترونية للنهوض بمستوى كفاءة وقدرات الموظفين العاملين في القطاعين العام والخاص والوصول الى اكبر عدد من العاملين في محافظتي معان والعقبة لإعدادهم معرفياً وعملياً وقيمياً.