Skip Navigation LinksHome > Announce. Details
 
بدء استقبال طلبات الالتحاق على أساس التفوق الرياضي والفني



         
تعلن جامعة الحسين بن طلال عن بدء استقبال طلبات الالتحاق للطلبة الأردنيين الراغبين في الدراسة في الجامعة على أساس التفوق الرياضي والتفوق الفني  ابتداء من صباح يوم الاحد 30/8/2015 وحتى مساء يوم الأربعاء  2/9/2015 , وتقدم الطلبات  للمتفوقين رياضيا وفنيا في مبنى عمادة شؤون الطلبة في مقر الجامعة/ معان) لمحافظات الجنوب أو في مكتب ارتباط جامعة الحسين بن طلال  الكائن في عمان – حي الكرسي / شارع الخلفاء الراشدين/ عمارة رقم (44 ب)،  خلال ساعات الدوام الرسمي مـــن الساعة ( 8:00 - 3:00 ) من الأيام المذكورة  وفقاً للشروط الآتية:-

أ‌.        شروط التفوق الرياضي 

1.      ان يكون حاصلا على شهادة الدراسة الثانوية من المدارس الاردنية.

2.   أن لا يقل معدله عن (65%) في الثانوية العامة وتعطى الأولوية لخريجي العام الدراسي (2014/2015)، وأما المتقدمين لتخصصات الهندسة فيجب ألا يقل المعدل في الثانوية العامـة عن (80%) ولتخصص التمريض (إناث) عن (70%) وتخصص تحاليل الطبية عن (70%) والتصوير الإشعاعي عن (70%).

3.   يسمح بالتقدم للألعاب الرياضية التالية ( كرة القدم، كرة الطائرة، العاب القوى، الكراتيه ، التايكوندو، الريشة الطائرة، كرة الطاولة، كرة السلة، الدرجات  ).

4.      أن يتوافر فيه أحد الشروط الآتية :-

‌               - أن يكون لاعباً في منتخب وطني للعبة من الألعاب الرياضية التي يشرف عليها اتحاد رياضي من الاتحادات التابعة للجنة الأولمبية الأردنية /المجلس الأعلى للشباب

‌‌               - أن يكون لاعباً في فريق ناد من أندية من الدرجة الممتازة او الأولى الحائز على أحد المراكز الثلاثة الأولى، أو في فريق ناد من أندية الدرجة الثانية أو الثالثة ويكون حائزاً على المركز الأول في بطولة من البطولات الفردية التي تنظمها الاتحادات الرياضية المختصة في الأردن.

‌‌               - أن يكون لاعباً في منتخب للقوات المسلحة الأردنية أو منتخب لمدارس المملكة ومثل الأردن في لقاء خارجي واحد على الأقل.

‌‌               - أن يكون لاعباً في فريق عسكري أو مدرسي حائز على المركز الأول في بطولة رياضية من بطولات القوات المسلحة الأردنية الرسمية أو بطولات مدارس المحافظة التي يتبع لها الطالب أو مدارس المملكة الرسمية.

الأوراق الثبوتية المطلوبة :-

-         كشف علامات الثانوية العامة ( الأصلي او صورة مصدقة عنه ) .

-         شهادة التفوق الرياضي مصدقة حسب الأصول (من الاتحادات الرياضية المعنية او من وزارة التربية والتعليم).

-         شهادة ميلاد ( أصلية او صورة مصدقة عنها )

-           شهادة لياقة صحية من أحد المراكز الطبية.

-         صورة شخصية عدد (3).

-     ايصال مالي بقيمة (10) دنانير من دائرة وحدة الشؤون المالية في الجامعة ( لمحافظات الجنوب ) ، اما محافظات الشمال والوسط يرفق مع الطلب مبلغ  (10) دنانير

       علماً بأن المتقدمين سيخضعون لاختبارات الكفاءة الرياضية من قبل لجان متخصصة في الجامعة، ويتعهد الطالب المقبول بممارسة النشاط الرياضي داخل وخارج الجامعة وفق البرامج التي تعدها عمادة شؤون الطلبة، وإذا أخل الطالب بهذا الالتزام يحق للجهات المختصة في الجامعة اتخاذ الإجراءات المناسبة بما في ذلك عقوبة الفصل من الجامعة .

ملاحظة:-

-                جميع الاختبارات في مقر الجامعة الكائن في محافظة معان

-               تستثنى الطلبات غير المستوفية للشروط والتعليمات .

-                تجري جميع الاختبارات الخاصة بالألعاب على النحو التالي :-

                       - الذكور: يوم الاثنين الموافق 7/9/ 2015 الساعة العاشرة صباحاً .

                     - الإناث: يوم الثلاثاء الموافق 8/9/2015 الساعة العاشرة صباحاً .

-               على جميع الطلبة المتقدمين للاختبارات الالتزام باللباس الرياضي الخاص باللعبة.

 

 

ب‌.     شروط التفوق الفني

1. ان يكون حاصلا على شهادة الدراسة الثانوية من المدارس الاردنية.

2. أن لايقل معدله عن(65%) في الثانوية العامة وتعطى الأولوية لخريجي العام الدراسي (2014/2015)، وأما المتقدمين لتخصصات الهندسة فيجب أن لا يقل المعدل في الثانوية عن (80%) ولتخصص التمريض ( إناث فقط ) عن (70%) وتخصص التحاليل الطبية عن (70%) والتصوير الإشعاعي عن (70%).

3. يسمح التقدم للتفوق الفني بالمهارات ( العزف على الآلات الموسيقية والإيقاعية ،الغناء ، الرقصات الفلكلورية ، التمثيل ، النحت ، الخط العربي ، التصوير الفوتوغرافي ، الفنون التشكيلية ) .

 

 

الأوراق المطلوبة :

 

1-   إحضار شهادة التفوق الفني من المركز أو النادي الذي ينتسب إليه الطالب مصدقة من الجهة التي يتبع لها المركز أو النادي أو شهادة التفوق الفني صادرة عن المدرسة ومصدقة من مديرية التربية والتعليم التابعة لها المدرسة .

2-     صورة مصدقة عن كشف العلامات في الثانوية العامة .

3-     ثلاث صور شخصية .

4-     شهادة حسن سيرة وسلوك من المدرسة التي أتم فيها الطالب دراسته الثانوية العامة .

5-     شهادة لياقة صحية من أحد المراكز الطبية .

 

 

  علماً أن المتقدمين سيخضعون لاختبارات المهارة الفنية ويتعهد المقبولون منهم بممارسة النشاط الفني وفق برامج معدة لتلك الغاية ، ويحق للجهة المختصة في الجامعة اتخاذ الإجراءات المنصوص عليها في التعليمات بحق من يخل بشروط التعهد التي قد تصل إلى عقوبة الفصل من الجامعة .

 

 

القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة
د. سامي فواز الجـــازي