Skip Navigation LinksHome > Announce. Details
 
إعلان عن بدء استقبال الطلبة الراغبين في الدراسة على أساس التفوق الرياضي والفني

  

إعلان صادر عن جامعة الحسين بن طلال

تعلن عمادة شؤون الطلبة في الجامعة عن بدء استقبال الطلبة الراغبين في الدراسة على أساس التفوق الرياضي والفني للطلبة الأردنيين وذلك ابتداءً من صباح يوم الثلاثاء الموافق 14/9/2010م ولغاية نهاية دوام يوم الخميس الموافق 16/9/2010م في مكاتب العمادة بموقع الجامعة على ان لا يقل المعدل في الثانوية عن (80% ) للمتقدمين لتخصصات الهندسة وعن (70% ) للمتقدمين لتخصص التمريض ( إناث ) وعن (65% ) للمتقدمين لجميع التخصصات الأخرى .

أ‌-        شروط القبول للتفوق الرياضي :-

1. ان لا يقل معدله عن (65% ) في الثانوية العامة وتعطى الأولوية لخريجي العام الدراسي (2009/2010م ) واما المتقدمين لتخصصات الهندسة فيجب الا يقل المعدل في الثــانوية العامة عن (80% ) ولتخصص التمريض (إناث ) عن (70% ) .

              2. يسمح بالتقدم لكافة الألعاب الرياضية .

3.  ان يتوافر فيه أحد الشروط الآتية :-

أ‌.   ان يكون لاعبا في منتخب وطني للعبة من الألعاب الرياضية التي يشرف عليها اتحاد رياضي من الاتحادات التابعة للجنة الاولمبية الأردنية / المجلس الأعلى للشباب .

ب‌. ان يكون لاعبا في فريق ناد من أندية من الدرجة الأولى الحائز على احد المراكز الثلاثة الأولى ، او في فريق ناد من أندية الدرجة الثانية أو الثالثة ويكون حائزا على المركز الأول في بطولة من البطولات الفردية التي تنظمها الاتحادات الرياضية المختصة في الأردن .

ج. ان يكون لاعبا في منتخب للقوات المسلحة الأردنية أو منتخب لمدارس المملكة ومثل الأردن في لقاء خارجي واحد على الأقل .

د. ان يكون لاعبا في فريق عسكري أو مدرسي حائزا على المركز الأول في بطولة رياضية من بطولات القوات المسلحة الأردنية الرسمية أو بطولات مدارس المحافظة التي يتبع لها الطالب او مدارس المملكة الأردنية .

  

أ‌-       شروط القبول للتفوق الفني :

1. ويطلب من المتقدم للتفوق الفني إحضار شهادة من المركز أو النادي الذي ينتسب إليه الطالب مصدقة من الجهة التي يتبع لها المركز او النادي .

                   2. صورة مصدقة عن كشف العلامات في الثانوية العامة .

3. ثلاث صور شخصية .

4. شهادة حسن سيرة وسلوك من المدرسة التي أتم فيها الطالب دراسته الثانوية.

                  5.  شهادة لياقة صحية من أحدا المراكز الطبية .

                 6. شهادة التفوق الرياضي – الفني صادرة عن المدرسة ومصدقة من مديرية التربية والتعليم التابعة لها تلك المدرسة .

علماً ان المتقدمين سيخضعون لاختبارات الكفاءة الرياضة والمهارة الفنية ويتعهد المقبولون منهم بممارسة النشاط الرياضي والفني وفق برامج معدة لتلك الغاية ، ويحق للجهة المختصة في الجامعة اتخاذ الإجراءات المنصوص عليها في التعليمات بحق من يخل بشروط التعهد التي قد تصل الى عقوبة الفصل من الجامعة .  

 


حمل الملف من هنا