كلية البتراء للسياحة والآثار

 

مرحباً بكم في الصفحة الإلكترونيّة لقسم إدارة الفنادق التي تمَّ إنشاؤها كمنصةٍ للتواصل مع الجمهور الخارجيّ، وتوفير كافة المعلومات الضروريّة لطلابنا الأعزاء، وكذلك الإجابة على جميع الأسئلة المتعلقة بالبرامج التدريسيّة والدورات التدريبيّة التي يُقدِّمها القسم.

يسعى قسم إدارة الفنادق إلى تخريج طلاب متميزين مؤهلين لتلبية احتياجات سوق العمل في قطاع الفنادق الأردنيّ والدوليّ. وتحقيقاً لهذه الغاية، تم تصميم خطة دراسيّة شاملة تُغطي 132 ساعة دراسية معتمدة تجمع بين النظريّة والتطبيق، وتولي الخطة الدراسيّة موضوع التدريب العمليّ أهميّة قصوى، حيث يتوجب على الطلبة العمل لمدة ستة عشر أسبوعاً متواصلاً في أحد الفنادق الموجودة في إقليم البترا ولمدة فصل دراسيّ كامل.

وقد تم تجهيز القسم بأربع مختبرات تدريبيّة يتم فيها تدريب الطالب على إدارة الطعام والشراب، والتدبير المنزليّ، وإدارة الغرف، والتعامل مع البرمجيات الخاصة بإدارة العمليات الفندقيّة. كما يضُم القسم نُخبة من أعضاء هيئة التدريس من ذوي الخبرة والكفاءة العالية في كافة المجالات المعرفيّة لتخصص الإدارة الفندقيّة، يحملون درجة الدكتوراه من أرقى الجامعات العالميّة.

ويسعى القسم إلى تحسين جودة مخرجاته التعليميّة من خلال توفير بيئة تعليميّة عالية المرونة، تدعم التفاعل بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، وتزيد من قدرتهم على الإبداع والتميّز.

النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.