كلمة ترحيبية

 

قسم اللغة العربيّة وآدابها

أسس قسم اللغة العربيّة وآدابها بقرار مجلس العمداء رقم (1/99) تاريخ 10/10/1999م، وقد باشر في استقبال الطلبة للسنة الدّراسيّة( 1999م2000) على الفصل الدّراسيّ الأوّل، وقد استحدث برنامج الدراسات العُليا ( الماجستير) في القسم على العام الدراسي 2014/2015م حيث يمنح درجة الماجستير في اللغة العربية وآدابها . إذ يمنح القسم درجتي البكالوريوس والماجستير  في تخصص اللغة العربيّة وآدابها ، ويضمّ القسم ( 12) عضو هيئة تدريس يحملون شهادة الدّكتوراه في تخصص اللغة العربيّة وآدابها. 

الرؤية والرسالة:

  يسعى قسم اللغة العربيّة وآدابها إلى تقديم ما هو مفيد في علوم اللغة العربيّة وآدابها من خلال محوري عضو هيئة التّدريس والطالب، وإقامة النّدوات والمحاضرات العلميّة

 ويسعى قسم اللغة العربية وآدابها إلى التواصل مع الجامعات الوطنيّة والإقليميّة مؤسسات المجتمع المدني بإقامة النّدوات والأمسيات الأدبيّة والعلميّة والمحاضرات الهادفة.

تخريج طلبة مؤهلين ومزودين بالمهارات العلمية اللازمة، قادرين على دخول مجالات العمل المتنوعة بكل كفاية وجدارة وإتقان، وإدراك أهمية اللغة والأدب في حياتهم العلمية والعملية، وتنمية ملكة النقد الأدبي واللغويّ.

  ويتطلَّع قسم اللغة العربية وآدابها إلى تحقيق التميُّز في تقديم أرفع المستويات من العلوم والمعرفة في اللغة العربية وآدابها وحرصنا الشديد على الحفاظ على لغتنا العربية الفصيحة بوصفها عنصراً أساسياً من عناصر هوية أمتنا الماجدة 

النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.