وزير الثقافة يلتقي رئيس الجامعة
 التقى وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي، الخميس، في مقر الوزارة، رئيس الجامعة الدكتور عاطف الخرابشة، وذلك في إطار التنسيق لتنفيذ خطة احتفالية الدولة الأردنية بمناسبة مرور 100 عام على تأسيسها، وبحضور عميد شؤون الطلبة الدكتور بشير كريشان.
وتحدث الطويسي خلال اللقاء عن أهمية مدينة معان في أدبيات مئوية الدولة الأردنية والتي تعتبر جذراً أصيلاً في مسيرة البناء التي انطلقت من هناك.
وقال الطويسي، إن للجامعات الأردنية وخاصة جامعة الحسين بن طلال والتي ارتبط اسمها باسم الحسين الباني رحمه الله، دوراً مهما في إيصال رسالة المئوية، وانها جزء من هذه الاحتفالية، واشتملت الخطة على عقد 10 مؤتمرات علمية حول المئوية وضمن عناوين منتقاة بعناية لتحيط بفكرة الدولة الأردنية وتكوينها خلال هذه الفترة.
وأضاف أن وزارة الثقافة قدمت الدعم للعديد من المشاريع الإعلامية المجتمعية التي تسهم في إيصال رسالة المئوية ومنها البرامج الإذاعية التي تبث الآن على مجموعة من إذاعات بعض الجامعات التي تقدمت لذلك.
من جهته، أشار الخرابشة إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة، مؤكداً أن الجامعة تستعد للبدء في تنفيذ مؤتمرها العلمي خلال هذا العام بالتعاون مع وزارة الثقافة والذي سيكون بعنوان: "الملك المؤسس ..الشخصية والقيادة"، وموضحاً أن فعاليات وأنشطة الجامعة بمناسبة المئوية قد بدأت بالفعل وتستمر طوال العام.
النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.