المؤتمر العالمي "أنظمة الكمبيوتر وتطبيقاتها"
 تحت رعاية الأستاذ الدكتور نجيب أبو كركي رئيس الجامعة، افتتح في قاعة ضانا/ فندق انتركونتيننتال العقبة، أعمال المؤتمر العالمي "أنظمة الكمبيوتر وتطبيقاتها" بنسخته الخامسة عشر وبمشاركة ١٥٠ باحث متخصص من ٤٠ دولة حول العالم، بتنظيم من المعهد الهندسي للكهرباء والإلكترونيات IEEE, وبالتعاون مع جامعة الحسين بن طلال.

رحب الدكتور نجيب أبو كركي بالحضور مبينا أهمية إقامة مثل هذه المؤتمرات والتي تعنى باخر ما توصلت إليه نظم الحاسبات وتطبيقاتها، كما تحدث عن تجربة جامعة الحسين بن طلال، في مجالتكنولوجيا المعلومات واستخدام أحدث ما توصل له العلم في هذا المجال، ومن خلال استخدام أدوات التواصل الاجتماعي في إيصال رسالة الجامعة التنموية.

من جهته بين الدكتور مضر المعاني رئيس المؤتمر، المحاور التي سيتم التطرق لها وهي : الذكاء الاصطناعي، والشبكات، ونظم المعلومات وقواعد البيانات، وأمن نظم المعلومات، ومعالجة الصور، وهندسة البرمجيات، والحوسبة السحابية.
ويستمر المؤتمر لمدى ٥ ايام، ويضم تجمّع لطلبة الدكتوراه لمناقشة أهم مواضيع البحث العلمي، كما يستضيف المؤتمر متحدثين من مختلف دول العالم وفي مجالات معرفية وعلمية متقدمة للتحدث عن أهم مجالات البحث العلمي.
كما يستضيف المؤتمر مسؤولين من شركات كبرى مثل (اوركل-الشرق الاوسط، بيوتك، شبكة الجامعات الاردنية).

 

النشرة الإخبارية
أدخل عنوان بريدك الإلكتروني للحصول على آخر الأخبار والأحداث الخاصة والأنشطة المرتبطة مباشرة بصندوق الوارد الخاص بك.