Celebrating World Traffic Day and Arab Traffic Week at Al Hussein Bin Talal University.


تحت رعاية عطوفة محافظ معان السيد فيصل المساعيد وبحضور رئيس جامعة الحسين بن طلال بالوكالة الأستاذ الدكتور محمد الرصاعي ومدير شرطة معان العقيد عوض اللبابدة أقيم على مدرج عمادة شؤون الطلبة في جامعة الحسين بن طلال اليوم احتفالاً بمناسبة يوم المرور العالمي وأسبوع المرور العربي تحت شعار “بوعينا نصل امنين".
وتحدث راعي الحفل عطوفة محافظ معان السيد فيصل المساعيد عن الجهود المتواصلة التي تبذلها مديرية الأمن العام بالتشاركية مع مؤسسات الوطن العامة والخاصة واهتمامها لمواجهة مشاكل المرور والتي تحصد الآلاف من الخسائر البشرية والممتلكات سنوياً، وأضاف عطوفة المحافظ ان توفير بيئة مرورية آمنة هي مسؤولية تقع على عاتق المواطنين والمؤسسات الحكومية والخاصة من خلال الالتزام بقوانين السير وتوفير وسائل السلامة المرورية للمواطن على الطرقات.
وتحدث رئيس جامعة الحسين بن طلال بالوكالة الأستاذ الدكتور محمد الرصاعي عن حجم المآسي التي تنتج عن حوادث المرور واستنزاف الموارد المادية والبشرية والتي تنعكس سلباً على اقتصاد الوطن.
وأضاف الرصاعي أن جامعة الحسين بن طلال بادرت الى دمج المعارف والمفاهيم ذات الصلة في العديد من المساقات والبرامج الدراسية ومنها مادة القيادة والمسؤولية المجتمعية كما استحدثت جامعة الحسين بن طلال برنامجا في الماجستير في السلامة العامة إضافة الى عقد العديد من الورشات والندوات والمحاضرات التي تعنى بالسلامة العامة والوعي المروري وذلك بالتعاون مع مديرية الامن العام وإدارة السير، كما ان إذاعة صوت الجنوب عقدت الكثير من اللقاءات والبرامج التي تنشر الثقافة والوعي المروري وتقدم الارشادات للمواطنين.
كما شكر الدكتور الرصاعي مديرية الأمن العام وإدارة السير على انشاء الحديقة المرورية في مدرسة جامعة الحسين بن طلال النموذجية.
وقال مدير شرطة معان العقيد عوض اللبابدة إن ألازمات المرورية أصبحت مشكلة تؤرق الجميع، كما ان حوادث المرور تحصد أرواح الأبرياء وتزرع الحزن في البيوت ناهيك عن الخسائر المادية الكبيرة والتي تؤثر سلبا في إقتصاد الدولة،
وأشار عطوفة العقيد عوض اللبابدة الى جدية مديرية الأمن العام في تطبيق قانون السير الجديد حتى يصبح ثقافة سائدة لدى المواطنين، كما دعا الى العمل بروح الفريق الواحد وبالتعاون مع جميع مؤسسات المجتمع للحد من الحوادث المرورية وتجنب تبعتها التي تثقل كاهل المواطن والدولة.
كما اشتمل الحفل على قصائد شعرية وعرض مسرحي وعرض فلم توعوي وفلم توثيقي لفعاليات أسبوع المرور في محافظة معان.
وفي نهاية الحفل كرم محافظ معان المساهمين في التوعية المرورية والتثقيف من حوادث السير من مديرية الأمن العام والمجتمع المحلي.
وحضر الحفل مدراء الأجهزة الأمنية في المحافظة ومدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة وشيوخ ووجهاء العشائر والمدعوين.