The beginning of the university’s celebrations of its silver jubilee and the 25th anniversary of its founding


ضمن احتفالات جامعة الحسين بن طلال باليوبيل الفضي لتأسيسها اليوم رعى رئيس جامعة الحسين بن طلال الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة سباق الضاحية، واليوم العلمي الذي اقامته كلية العلوم، والعروض الفنية لموسيقات القوات المسلحة.
وانطلق سباق الضاحبة والذي نظمته الدائرة الرياضية بعمادة شؤون الطلبة وبمشاركة ٤٥ طالب ولمسافة ٤كم، حيث فاز في السباق الطالب عبدالمجيد ابو شتال بالمركز الاول والطالب جعفر العثامنة بالمركز الثاني.
كما افتتح رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عاطف الخرابشة اليوم العلمي الذي اقامته كلية العلوم، والذي اشتمل على تجارب مخبرية في اقسام الكلية المختلفة قدمها عدد من الطلبة، إضافة الى متحف التنوع الحيوي الذي يضم كائنات حية مختلفة والذي يهدف الى اظهار التنوع البيولوجي في الاردن وحفظ الأنواع النباتية والحيوانية خارج موطنها الأصلي للحفاظ على التنوع الحيوي من الانقراض بفعل الكوارث الطبيعية، إضافة الى وجود نموذج للحديقة النباتية، كما اشتملت الزيارة نموذج اخر وهو بيت زجاجي مصغر للزراعة المائية يتم فيه زراعة النباتات بدون تربة.
كم قدمت موسيقات الجيش العربي لوحات فنية متنوعة نالت اعجاب الطلبة، وجالت في ساحات الجامعة مشاركة الطلبة فرحتهم في هذه المناسبة السعيدة.
وتجدر الاشارة الى ان الجامعة مستمرة بفعالياتها واحتفالها بهذه المناسبة وعلى مدار اسبوعين في مختلف الكليات.